الرئيسية – الأساسى
الرئيسية – الأساسى
الرئيسية – الأساسى

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم الحياة الصحية عبر مشروع الاتصالات الصحية

سعيا لنشر الوعى بأنماط الحياة الأكثر صحية استكملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة والسكان مشروعا مشتركا لتحسين مهارات أكثر من 700 معلم للشئون الصحية.

بدأ هذا المشروع منذ عام 2014 وتم استكماله بنجاح خلال الشهر الجارى إذ تضمن مجموعة متنوعة من برامج التدريب، وتطوير مناهج، والحملات الإعلامية.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية فى القاهرة، اليوم الأربعاء، قال القائم بأعمال السفير الأمريكى فى القاهرة توماس جولدبرجر: “ندرك أهمية الرعاية الصحية بالنسبة للحكومة المصرية والشعب المصرى ولهذا السبب قمنا بالاستثمار والشراكة مع وزارة الصحة والسكان فى هذا المشروع. نحن نؤمن بأن هذا المشروع عزّز من قدرة الوزارة على توصيل رسائل صحية مؤثرة والتعامل مع أمور صحية حيوية.”

من خلال حملات إعلامية تليفزيونية وإذاعية، نشر المشروع  التعاونى للرسائل الصحية (HC3) رسائل توعية حول الوقاية من مرض التهاب الكبد الوبائى فيروس سى للمواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى تنظيم حملتى توعية بمخاطر مرض التهاب الكبد الوبائى فيروس سى فى جامعتى عين شمس و المنيا.

كذلك أسس المشروع فرعا جديدا للمعهد الصحى الفنى لتدريب معلمى الشئون الصحية كما قام بتطوير برنامج مدته عامين للمناهج الدراسية لطلاب المعهد، ولضمان استدامة هذه الجهود، ساعد المشروع فى إقامة شراكات مهمة مع القطاع الصحى بشقيه العام والخاص إذ تم إنشاء موقع إليكترونى لعرض أحدث الرسائل المتعلقة بالصحة لطلبة الشئون الصحية.

مقالات ذات صله